” الانتخابات البرلمانية واجب وطني ” ندوة لإعلام طنطا

6,075 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 2:05 مساءً
” الانتخابات البرلمانية واجب وطني ” ندوة لإعلام طنطا

الغربية – علاء أبو عكر

تحت عنوان ” الانتخابات البرلمانية واجب وطني ” أقام أمس مركز إعلام طنطا ندوة تثقفيه بمقر شركة أنابيب البترول بطنطا ، حاضر بها الدكتور مصطفى ابو عمرو، وكيل كلية الحقوق جامعة طنطا .

وفى بداية اللقاء قال الدكتور مصطفى أبو عمرو أنه من الواجب على كل مواطن المشاركة في هذه الانتخابات لأن عدم المشاركة والإقبال الضعيف سوف يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها على المستويين الداخلي والخارجى ، كما يجب على كل ناخب أن يحسن الاختيار وأن يكون اختياره قائم على أسس سليمة بدراسة البرنامج الانتخابي لكل مرشح ومعرفة تاريخ وميوله ثم يذهب إلى الانتخابات ويدلى بصوته

وأضاف ان هناك بعض الأسباب التى تجعل المواطنين غير راغبين فى المشاركة في الانتخابات مثل عدم وجود برامج واضحة للمرشحين، بالإضافة إلى صعوبة عملية الانتقال للتصويت وأيضا اعتقاد الكثيرين أن الحال لن يتغير وأن النائب عندما يصل إلى المجلس لن يبحث إلا عن مصالحه الشخصية وليس مصلحة دائرته.
كما أشار إلى انه يجب على كل شخص التعرف على عدد المرشحين  الذى سيتم اختيارهم فى كل دائرة حتى لا يتم إبطال الصوت الانتخابي.

حضر الندوة عدد كبير من العاملين بالشركة ورؤساء القطاعات داخل الشركة وقام بالاعداد لها كل من عزة سرور وهمت أنور بمركز إعلام طنطا.

رابط مختصر